أخبار لبنان

عمال ومستخدمو كهرباء لبنان علّقوا إضرابهم

عقدت نقابة عمّال ومستخدمي مؤسسة #كهرباء لبنان اجتماعها اليوم من ضمن اجتماعاتها المفتوحة وتداولت بكافّة تفاصيل اجتماعها مع المدير العام المؤسّسة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة “الذين أبدوا إيجابية بمطالب النقابة متحسّسين بالأوضاع المالية والمعيشية والاستشفائية الصعبة التي يعاني منها عمّال ومستخدمي مؤسّسة كهرباء لبنان وفي حضور المراقب العام والمدير الإداري”.

ولفتت النقابة في بيان، إلى أنّ “مجلس الإدارة رئيساً وأعضاء اتخذ القرارات التالية:

الاستشفاء والطبابة: تحضير دفتر شروط لشركة تأمين بمهلة أقصاها شهر من تاريخه.

تطبيق كامل عقد التأمين الحالي بواسطة شركة Management والذي ينتهي في 3/10/2023 بتوسيع شبكة المستشفيات والمختبرات.

الدعم المالي: تحضير إحالة وعرضها على مجلس الإدارة باجتماعها المقرّر بتاريخ 4/7/2023 للموافقة.

التعرفة: إبلاغ مصلحة الإحصاء والمعلوماتيّة تطبيق التعرفة للعمال والمستخدمين والقدامى كما وردت في موافقة كل من وزارة الطاقة ووزارة المالية .

إعداد كتاب إلى وزارة المالية لإعادة النظر بالقدامى ما قبل 1/1/2017 “.

وأعلنت النقابة “تعليق الإضراب اليوم الجمعة الموافق 23/6/2023 “، شاكرة المدير العام الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة “على تفهّمهم وإيجابيتهم للمطالب المحقّة” معاهدين بـ”الاستمرار بما هو لمصلحة العمال والمستخدمين والمؤسّسة”. كذلك، شكرت “كل من المراقب العام والمدير الإداري على الجهود التي بذلاها”.

وفي وقت لاحق، أعلن موظّفو وعمال كهرباء نهر البارد فك إضرابهم وذلك بعد التواصل والمتابعة مع عضو تكتّل الاعتدال الوطني النّائب وليد البعريني.

إلى ذلك تمّ الاتصال بشركة الـBUS حيث تم تكليف عمال متخصّصين لإصلاح عطل المخرج الكهربائي الذي يغذّي منطقة جرد القيطع-عكار، حيث سيتم استعادة العمل كالمعتاد خلال ٢٤ ساعة

حمل تطبيق الفجر الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى